فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجية توليد الأسئلة أنماط إدارة المناقشات الإلکترونية القائمة على استراتيجية توليد الأسئلة في بيئة الحوسبة السحابية وأثرها في مهارات الفهم العميق وقوة السيطرة المعرفية لطالبات تکنولوجيا التعليم وآرائهن نحو إدارة المناقشات Electronic Discussions Management Patterns based on Questions Generation Strategy in Cloud Computing Environment, their Eff [المجلد 31، العدد 1، 2021، الصفحة 137-293]
  • الاتجاه تصميم بيئة تدريب الکتروني مصغر قائمة على استخدام الإنفوجرافيک المتحرک وفاعليتها في التحصيل المعرفي وبقاء أثر تعلم قضايا التنمية المستدامة ومکافحة الفساد والاتجاه نحوها لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 295-396]
  • الاتجاه التفاعل بين استراتيجيتين للتعلم (الفردي/التشارکي) ببيئة تعلم إلکتروني مصغر والأسلوب المعرفي (المعتمد/المستقل) وأثره على تنمية مهارات تطوير الاختبارات الإلکترونية وجودتها والاتجاه نحو بيئة التعلم لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 31، العدد 11، 2021، الصفحة 373-418]
  • الاتجاه نحو العمل الجماعي. learning analytics؛ teamwork assessment؛ e-learning environment؛ educational projects؛ and attitude towards teamwork تطوير نظام قائم على تحليلات التعلم لتقييم العمل الجماعي في بيئة تعلم الكتروني وأثره على إنجاز المشروعات التعليمية والاتجاه لدى طالبات تكنولوجيا التعليم والمعلومات ... [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 395-534]
  • الاحتفاظ بالتعلم التفاعل بين نمط عرض الاختبارات الإلکترونية (کلي/تتابعي) ومستوى قلق الاختبار وأثره في تنمية الاحتفاظ بالتعلم ودافعية الإنجاز وخفض الضغوط النفسية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم.. the Interaction between The pattern of Displaying Electronic Tests (Holistic / Sequential) And The Level of Test Anxiety And Its Effect on Developing Learning Retention and achieveme [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 3-90]
  • الاختبارات الالكترونية البنائية القائمة على التلعيب مستويات كثافة عناصر محفزات الألعاب الرقمية في الاختبارات الالكترونية البنائية القائمة على التلعيب وأثرها على حل المشكلات البرمجية وخفض قلق الاختبار النهائي لدى طالبات تكنولوجيا التعليم والمعلومات [المجلد 31، 10.2، 2021، الصفحة 3-119]
  • الاختبارات الإلکترونية التفاعل بين نمط عرض الاختبارات الإلکترونية (کلي/تتابعي) ومستوى قلق الاختبار وأثره في تنمية الاحتفاظ بالتعلم ودافعية الإنجاز وخفض الضغوط النفسية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم.. the Interaction between The pattern of Displaying Electronic Tests (Holistic / Sequential) And The Level of Test Anxiety And Its Effect on Developing Learning Retention and achieveme [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 3-90]
  • الاختبارات الإلکترونية التفاعل بين استراتيجيتين للتعلم (الفردي/التشارکي) ببيئة تعلم إلکتروني مصغر والأسلوب المعرفي (المعتمد/المستقل) وأثره على تنمية مهارات تطوير الاختبارات الإلکترونية وجودتها والاتجاه نحو بيئة التعلم لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 31، العدد 11، 2021، الصفحة 373-418]
  • الآراء Electronic Discussions Management - Questions generation strategy - Cloud Computing - Deep Understanding Skills - Cognitive Holding Power - Opinions أنماط إدارة المناقشات الإلکترونية القائمة على استراتيجية توليد الأسئلة في بيئة الحوسبة السحابية وأثرها في مهارات الفهم العميق وقوة السيطرة المعرفية لطالبات تکنولوجيا التعليم وآرائهن نحو إدارة المناقشات Electronic Discussions Management Patterns based on Questions Generation Strategy in Cloud Computing Environment, their Eff [المجلد 31، العدد 1، 2021، الصفحة 137-293]
  • الأساليب المعرفية التفاعل بين أنماط الدعم (المعلم/الأقران) والأساليب المعرفية (المعتمد/المستقل) ببيئة الواقع المعزز وأثره على تنمية مهارات الاستيعاب القرائي وتحسين نواتج التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 31، العدد 11، 2021، الصفحة 83-175]
  • الأسلوب المعرفي التفاعل بين مستويي تعليمات المناقشات الإلکترونية (المنخفضة، والمرتفعة) والأسلوب المعرفي (تحمل، وعدم تحمل الغموض) وأثره في تنمية المعتقدات المعرفية وجودة المناقشات لدى طلاب الدراسات العليا وانخراطهم في التعلم ... [المجلد 31، العدد 12، 2021، الصفحة 3-279]
  • الأسلوب المعرفي (التبسيط مقابل التعقيد ) تصميم بيئة تدريب إلكترونية تكيفية قائمة على التفاعل بين نمط الإبحار والأسلوب المعرفي لتنمية مهارات إنتاج المحتوى الرقمي لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة أم القري واتجاهاتهم نحو التعلم الإلكتروني [المجلد 31، 10.2، 2021، الصفحة 205-275]
  • الأسلوب المعرفي (المعتمد/ المستقل) التفاعل بين استراتيجيتين للتعلم (الفردي/التشارکي) ببيئة تعلم إلکتروني مصغر والأسلوب المعرفي (المعتمد/المستقل) وأثره على تنمية مهارات تطوير الاختبارات الإلکترونية وجودتها والاتجاه نحو بيئة التعلم لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 31، العدد 11، 2021، الصفحة 373-418]
  • الأسلوب المعرفي المعتمد والمستقل. 5 التفاعل بين نمط تقديم المحتوى التعليمي (الانفوجرافيک/ الخرائط الذهنية) والأسلوب المعرفي (المعتمد/ المستقل) وأثره في تنمية مهارات الاتصال التعليمي لدى طلاب معلم الحاسب الآلي بکليات التربية النوعية The interaction between the style of presenting educational content (infographic / mind maps) and the cognitive style (approved / independen [المجلد 31، العدد 1، 2021، الصفحة 3-63]
  • الأسلوب المعرفي (تحمل / عدم تحمل الغموض ) التفاعل بين نمطي العرض البانورامي (صور متسلسلة/ فيديو) بالجولات الافتراضية والأسلوب المعرفي (تحمل/ عدم تحمل الغموض) وأثره على إكساب المفاهيم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 243-363]
  • الإنجاز الأکاديمي‏ إستراتيجية مقترحة قائمة على الدمج بين إستراتيجيتي التنظيم الذاتي ‏للتعلم ومجتمعات الاستقصاء عبر الويب، وأثرها على الحضور المعرفي، ‏والاجتماعي، والإنجاز الأکاديمي، والتعامل مع الضغوط الأکاديمية لدى ‏طلاب الدراسات العليا بکلية التربية. ‏ [المجلد 31، العدد 9، 2021، الصفحة 113-184]
  • الانخراط العلاقة بين عدد العلامات (أحادي- متعدد) ونوع المحتوى (صور رقمية- فيديو) بکتب الواقع المعزز وأثرها على تعرف الطالبات على مکونات الحاسب وتحصيلهن وانخراطهن في التعلم وشعورهن بالرضا [المجلد 31، 10.1، 2021، الصفحة 3-173]
  • الانخراط في التعل التفاعل بين نمطين لتقديم الجولات الافتراضية (الصور- الفيديو) في بيئة التعلم الالکتروني وأسلوب التعلم (الکلي- التحليلي)، وأثره على تنمية التحصيل والانخراط في التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 31، 10.1، 2021، الصفحة 175-297]
  • الإنخراط في التعلم أثر التفاعل بين الفيديو التفاعلى والأسلوب المعرفي (اندفاع/ تروي) وفقا ‏لاستراتيجية تعلم معکوس على تنمية مهارات صيانة الحاسب والانخراط ‏في التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم ‏ [المجلد 31، العدد 5، 2021، الصفحة 119-208]
  • الانخراط في التعلم التفاعل بين مستويي تعليمات المناقشات الإلکترونية (المنخفضة، والمرتفعة) والأسلوب المعرفي (تحمل، وعدم تحمل الغموض) وأثره في تنمية المعتقدات المعرفية وجودة المناقشات لدى طلاب الدراسات العليا وانخراطهم في التعلم ... [المجلد 31، العدد 12، 2021، الصفحة 3-279]
  • الانخراط في التعلم التفاعل بين نمطي المنظمات المتقدمة )سمعي بصري/ بصري مکتوب) ببيئة واقع معزز وأسلوب التعلم (البصري/ اللفظي) وأثره على تنمية التحصيل ومهارات إدارة الفصول الافتراضية والانخراط في التعلم لدى طلاب کلية التربية. [المجلد 31، العدد 12، 2021، الصفحة 281-395]
  • الانخراط في التعلم‏ التفاعل بين نمط تقديم التلميحات البصرية ببرمجية تعليمية ووجهة ‏الضبط وأثره على تنمية مهارات تصميم مواقع الويب والانخراط في ‏التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية‏ [المجلد 31، العدد 9، 2021، الصفحة 3-111]
  • الإنفوجرافيک فاعلية إنفوجرافيک لتنمية الوعي الصحي الوقائي للوقاية من فيروس کورونا وعلاقته بجودة الحياة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 31، العدد 6، 2021، الصفحة 185-225]
  • الإنفوجرافيک. 2 التفاعل بين نمط تقديم المحتوى التعليمي (الانفوجرافيک/ الخرائط الذهنية) والأسلوب المعرفي (المعتمد/ المستقل) وأثره في تنمية مهارات الاتصال التعليمي لدى طلاب معلم الحاسب الآلي بکليات التربية النوعية The interaction between the style of presenting educational content (infographic / mind maps) and the cognitive style (approved / independen [المجلد 31، العدد 1، 2021، الصفحة 3-63]
  • الإنفوجرافيک التعليمي نمط الوکيل الذکي (مفرد/ متعدد) في بيئة تعلم إلکترونية وأثره في تنمية ‏مهارات الإنفوجرافيک التعليمي والتمکين الرقمي لدى طلاب تکنولوجيا ‏التعليم. ‏ [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 149-241]
  • الإنفوجرافيک المتحرک تصميم بيئة تدريب الکتروني مصغر قائمة على استخدام الإنفوجرافيک المتحرک وفاعليتها في التحصيل المعرفي وبقاء أثر تعلم قضايا التنمية المستدامة ومکافحة الفساد والاتجاه نحوها لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 295-396]
  • البرمجية التعليمية التفاعل بين نمط تقديم التلميحات البصرية ببرمجية تعليمية ووجهة ‏الضبط وأثره على تنمية مهارات تصميم مواقع الويب والانخراط في ‏التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية‏ [المجلد 31، العدد 9، 2021، الصفحة 3-111]
  • التحصيل التقويم البنائي للأقران داخل– بين المجموعات ببيئة تعلم نقال قائمة علي التطبيقات الاجتماعية وأثره على التحصيل والدافعية للإنجاز الأکاديمي لدى طالبات الطفولة المبکره [المجلد 31، العدد 8، 2021، الصفحة 3-65]
  • التحصيل العلاقة بين عدد العلامات (أحادي- متعدد) ونوع المحتوى (صور رقمية- فيديو) بکتب الواقع المعزز وأثرها على تعرف الطالبات على مکونات الحاسب وتحصيلهن وانخراطهن في التعلم وشعورهن بالرضا [المجلد 31، 10.1، 2021، الصفحة 3-173]
  • التحصيل التفاعل بين مستويي تعليمات المناقشات الإلکترونية (المنخفضة، والمرتفعة) والأسلوب المعرفي (تحمل، وعدم تحمل الغموض) وأثره في تنمية المعتقدات المعرفية وجودة المناقشات لدى طلاب الدراسات العليا وانخراطهم في التعلم ... [المجلد 31، العدد 12، 2021، الصفحة 3-279]
  • التحصيل الفوري والمرجأ التفاعل بين نمطي الأسئلة الضمنية والتغذية الراجعة التصحيحية ببيئة تعلم إلکتروني عبر الويب قائمة على محاضرات الفيديو التفاعلي وأثره على التحصيل المعرفي الفوري والمرجأ والتفاعل والحمل المعرفي لدى الطلاب المعلمين بکلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة. [المجلد 31، العدد 12، 2021، الصفحة 281-485]
  • التحليل البعدي أثر تكنولوجيا الواقع المعزز في تحقيق بعض نواتج التعلم: تحليل بعدي [المجلد 31، 10.2، 2021، الصفحة 401-454]
  • التحول الرقمي تطوير نظام للدعم الذكي النقال قائم على استخدام المساعد الشخصي الذكي وأثره على تنمية بعض المهارات التكنولوجية لدى أعضاء الهيئة المعاونة بجامعة الأزهر في ضوء متطلبات التحول الرقمي [المجلد 31، 10.1، 2021]
  • التدريب المصغر تصميم بيئة تدريب الکتروني مصغر قائمة على استخدام الإنفوجرافيک المتحرک وفاعليتها في التحصيل المعرفي وبقاء أثر تعلم قضايا التنمية المستدامة ومکافحة الفساد والاتجاه نحوها لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 295-396]
  • التطبيقات الاجتماعية التقويم البنائي للأقران داخل– بين المجموعات ببيئة تعلم نقال قائمة علي التطبيقات الاجتماعية وأثره على التحصيل والدافعية للإنجاز الأکاديمي لدى طالبات الطفولة المبکره [المجلد 31، العدد 8، 2021، الصفحة 3-65]
  • التطبيقات الاجتماعية الذکية- الإدارة الذاتية للمعرفة التفاعــل بين نمط التيسير الإلکتروني ومستـوى تقديمــــه عبر التطبيقات الاجتماعية الذکية النقالة وأثره على تنمية مهارات الإدارة الذاتية للمعرفة والقدرة على اتخاذ القرار التربوي لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 31، العدد 5، 2021، الصفحة 205-295]
  • التعرف على مکونات الحاسب العلاقة بين عدد العلامات (أحادي- متعدد) ونوع المحتوى (صور رقمية- فيديو) بکتب الواقع المعزز وأثرها على تعرف الطالبات على مکونات الحاسب وتحصيلهن وانخراطهن في التعلم وشعورهن بالرضا [المجلد 31، 10.1، 2021، الصفحة 3-173]
  • التعلم الإلکتروني المصغر التفاعل بين استراتيجيتين للتعلم (الفردي/التشارکي) ببيئة تعلم إلکتروني مصغر والأسلوب المعرفي (المعتمد/المستقل) وأثره على تنمية مهارات تطوير الاختبارات الإلکترونية وجودتها والاتجاه نحو بيئة التعلم لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 31، العدد 11، 2021، الصفحة 373-418]
  • التعلم الإلکتروني متعدد الفواصل أثر الممارسة الموزعة والمکثفة للأنشطة التعليمية ببيئة تعلم إلکتروني متعدد الفواصل وفقا لأسلوب التفکير التحليلي والکلي علي الوعي التکنولوجي والعبء المعرفي لدي طلبة تکنولوجيا التعليم [المجلد 31، العدد 11، 2021، الصفحة 177-291]
  • التعلم التشارکي نمطان للتعلم الإلکتروني (الفردي- التشارکي) ببيئة قائمة على تطبيقات جوجل السحابية في ضوء نموذج فراير لتعلم المفاهيم وأثرها على تنمية مستويات تعلم المفاهيم التکنولوجية والدافعية للمعرفة لدى طالبات تکنولوجيا التعليم [المجلد 31، العدد 1، 2021، الصفحة 295-420]
  • التعلم الفردي نمطان للتعلم الإلکتروني (الفردي- التشارکي) ببيئة قائمة على تطبيقات جوجل السحابية في ضوء نموذج فراير لتعلم المفاهيم وأثرها على تنمية مستويات تعلم المفاهيم التکنولوجية والدافعية للمعرفة لدى طالبات تکنولوجيا التعليم [المجلد 31، العدد 1، 2021، الصفحة 295-420]
  • التعلم المتباعد الإلکتروني نمطا الفواصل (الموسع/المتساوي) بالتعلم المتباعد الإلکتروني وتوقيت ‏تقديم التغذية الراجعة (الفوري/ المرجأ) وأثر تفاعلهما على تنمية ‏مهارات إنتاج العروض المرئية المجسمة ودافعية الإنجاز لدى طلاب ‏تکنولوجيا التعليم [المجلد 31، العدد 5، 2021، الصفحة 3-117]
  • التعلم المتباعد الإلکتروني نمطا الفاصل الزمنى (الموسع-المتساوي) في التعلم الإلکتروني المتباعد وأثره على العبء المعرفى وتنمية المهارات الإحصائية وبقاء أثر تعلمها لدى طلاب کلية التربية [المجلد 31، العدد 8، 2021، الصفحة 175-270]
  • التعلم المتباعد الإلکتروني نمطا تکرار المحتوى في التعلم الإلکتروني المتباعد وأثره على تنمية المهارات الإحصائية وبقاء أثر تعلمها لدى طلاب کليه التربية. [المجلد 31، العدد 9، 2021، الصفحة 241-322]
  • التعليمات المرتفعة التفاعل بين مستويي تعليمات المناقشات الإلکترونية (المنخفضة، والمرتفعة) والأسلوب المعرفي (تحمل، وعدم تحمل الغموض) وأثره في تنمية المعتقدات المعرفية وجودة المناقشات لدى طلاب الدراسات العليا وانخراطهم في التعلم ... [المجلد 31، العدد 12، 2021، الصفحة 3-279]
  • التعليمات المنخفضة التفاعل بين مستويي تعليمات المناقشات الإلکترونية (المنخفضة، والمرتفعة) والأسلوب المعرفي (تحمل، وعدم تحمل الغموض) وأثره في تنمية المعتقدات المعرفية وجودة المناقشات لدى طلاب الدراسات العليا وانخراطهم في التعلم ... [المجلد 31، العدد 12، 2021، الصفحة 3-279]
  • التغذية الراجعة التفاعل بين نمطي الأسئلة الضمنية والتغذية الراجعة التصحيحية ببيئة تعلم إلکتروني عبر الويب قائمة على محاضرات الفيديو التفاعلي وأثره على التحصيل المعرفي الفوري والمرجأ والتفاعل والحمل المعرفي لدى الطلاب المعلمين بکلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة. [المجلد 31، العدد 12، 2021، الصفحة 281-485]
  • التغذية الراجعة الفورية نمطا الفواصل (الموسع/المتساوي) بالتعلم المتباعد الإلکتروني وتوقيت ‏تقديم التغذية الراجعة (الفوري/ المرجأ) وأثر تفاعلهما على تنمية ‏مهارات إنتاج العروض المرئية المجسمة ودافعية الإنجاز لدى طلاب ‏تکنولوجيا التعليم [المجلد 31، العدد 5، 2021، الصفحة 3-117]
  • التغذية ‏الراجعة المرجأة نمطا الفواصل (الموسع/المتساوي) بالتعلم المتباعد الإلکتروني وتوقيت ‏تقديم التغذية الراجعة (الفوري/ المرجأ) وأثر تفاعلهما على تنمية ‏مهارات إنتاج العروض المرئية المجسمة ودافعية الإنجاز لدى طلاب ‏تکنولوجيا التعليم [المجلد 31، العدد 5، 2021، الصفحة 3-117]
  • التقبل التکنولوجى.‏ التفاعل بين نمط إستجابة المحادثة الآلية الذکية ومستواها ببيئة التعلم ‏النقال وأثره على تنمية التحصيل المعرفى ومهارات قوة السيطرة ‏المعرفية والتقبل التکنولوجى لدى طلاب معلم الحاسب الآلى‏ [المجلد 31، العدد 7، 2021، الصفحة 125-184]
  • التقويم البنائي للأقران (داخل/ بين) المجموعات التقويم البنائي للأقران داخل– بين المجموعات ببيئة تعلم نقال قائمة علي التطبيقات الاجتماعية وأثره على التحصيل والدافعية للإنجاز الأکاديمي لدى طالبات الطفولة المبکره [المجلد 31، العدد 8، 2021، الصفحة 3-65]
  • التلميحات البصرية التفاعل بين نمط تقديم التلميحات البصرية ببرمجية تعليمية ووجهة ‏الضبط وأثره على تنمية مهارات تصميم مواقع الويب والانخراط في ‏التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية‏ [المجلد 31، العدد 9، 2021، الصفحة 3-111]
  • التمکين الرقمي.‏ نمط الوکيل الذکي (مفرد/ متعدد) في بيئة تعلم إلکترونية وأثره في تنمية ‏مهارات الإنفوجرافيک التعليمي والتمکين الرقمي لدى طلاب تکنولوجيا ‏التعليم. ‏ [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 149-241]
  • التنظيم الذاتي للتعلم إستراتيجية مقترحة قائمة على الدمج بين إستراتيجيتي التنظيم الذاتي ‏للتعلم ومجتمعات الاستقصاء عبر الويب، وأثرها على الحضور المعرفي، ‏والاجتماعي، والإنجاز الأکاديمي، والتعامل مع الضغوط الأکاديمية لدى ‏طلاب الدراسات العليا بکلية التربية. ‏ [المجلد 31، العدد 9، 2021، الصفحة 113-184]
  • التنمية المستدامة تصميم بيئة تدريب الکتروني مصغر قائمة على استخدام الإنفوجرافيک المتحرک وفاعليتها في التحصيل المعرفي وبقاء أثر تعلم قضايا التنمية المستدامة ومکافحة الفساد والاتجاه نحوها لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 295-396]
  • التيسير الإلکتروني التفاعــل بين نمط التيسير الإلکتروني ومستـوى تقديمــــه عبر التطبيقات الاجتماعية الذکية النقالة وأثره على تنمية مهارات الإدارة الذاتية للمعرفة والقدرة على اتخاذ القرار التربوي لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 31، العدد 5، 2021، الصفحة 205-295]
  • الجولات الافتراضية التفاعل بين نمطين لتقديم الجولات الافتراضية (الصور- الفيديو) في بيئة التعلم الالکتروني وأسلوب التعلم (الکلي- التحليلي)، وأثره على تنمية التحصيل والانخراط في التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 31، 10.1، 2021، الصفحة 175-297]
  • الجولات الافتراضية التفاعل بين نمطي العرض البانورامي (صور متسلسلة/ فيديو) بالجولات الافتراضية والأسلوب المعرفي (تحمل/ عدم تحمل الغموض) وأثره على إكساب المفاهيم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 243-363]
  • الحضور الاجتماعي إستراتيجية مقترحة قائمة على الدمج بين إستراتيجيتي التنظيم الذاتي ‏للتعلم ومجتمعات الاستقصاء عبر الويب، وأثرها على الحضور المعرفي، ‏والاجتماعي، والإنجاز الأکاديمي، والتعامل مع الضغوط الأکاديمية لدى ‏طلاب الدراسات العليا بکلية التربية. ‏ [المجلد 31، العدد 9، 2021، الصفحة 113-184]
  • الحضور المعرفي إستراتيجية مقترحة قائمة على الدمج بين إستراتيجيتي التنظيم الذاتي ‏للتعلم ومجتمعات الاستقصاء عبر الويب، وأثرها على الحضور المعرفي، ‏والاجتماعي، والإنجاز الأکاديمي، والتعامل مع الضغوط الأکاديمية لدى ‏طلاب الدراسات العليا بکلية التربية. ‏ [المجلد 31، العدد 9، 2021، الصفحة 113-184]
  • الحمل المعرفي التفاعل بين نمطي الأسئلة الضمنية والتغذية الراجعة التصحيحية ببيئة تعلم إلکتروني عبر الويب قائمة على محاضرات الفيديو التفاعلي وأثره على التحصيل المعرفي الفوري والمرجأ والتفاعل والحمل المعرفي لدى الطلاب المعلمين بکلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة. [المجلد 31، العدد 12، 2021، الصفحة 281-485]
  • الحوسبة السحابية أنماط إدارة المناقشات الإلکترونية القائمة على استراتيجية توليد الأسئلة في بيئة الحوسبة السحابية وأثرها في مهارات الفهم العميق وقوة السيطرة المعرفية لطالبات تکنولوجيا التعليم وآرائهن نحو إدارة المناقشات Electronic Discussions Management Patterns based on Questions Generation Strategy in Cloud Computing Environment, their Eff [المجلد 31، العدد 1، 2021، الصفحة 137-293]
  • الخرائط الذهنية. 3 التفاعل بين نمط تقديم المحتوى التعليمي (الانفوجرافيک/ الخرائط الذهنية) والأسلوب المعرفي (المعتمد/ المستقل) وأثره في تنمية مهارات الاتصال التعليمي لدى طلاب معلم الحاسب الآلي بکليات التربية النوعية The interaction between the style of presenting educational content (infographic / mind maps) and the cognitive style (approved / independen [المجلد 31، العدد 1، 2021، الصفحة 3-63]
  • الدافعية للإنجاز الأکاديمي التقويم البنائي للأقران داخل– بين المجموعات ببيئة تعلم نقال قائمة علي التطبيقات الاجتماعية وأثره على التحصيل والدافعية للإنجاز الأکاديمي لدى طالبات الطفولة المبکره [المجلد 31، العدد 8، 2021، الصفحة 3-65]
  • الدافعية للتعلم تصميمان لرسائل الرجع القائمة على تحليلات التعلم في نظام إدارة التعلم الإلکتروني "موودل" وأثرهما على التحصيل ومهارات إدارة الذات والدافعية للتعلم لدى الطالبات المعلمات وتفضيلاتهن ومقترحاتهن [المجلد 31، العدد 3، 2021، الصفحة 277-333]
  • الدافعية للمعرفة نمطان للتعلم الإلکتروني (الفردي- التشارکي) ببيئة قائمة على تطبيقات جوجل السحابية في ضوء نموذج فراير لتعلم المفاهيم وأثرها على تنمية مستويات تعلم المفاهيم التکنولوجية والدافعية للمعرفة لدى طالبات تکنولوجيا التعليم [المجلد 31، العدد 1، 2021، الصفحة 295-420]
  • الذکاء الاصطناعي برنامج ذکاء اصطناعي قائم على روبوتات الدردشة وأسلوب التعلم ببيئة تدريب إلکتروني وأثره على تنمية مهارات استخدام نظم إدارة التعلم الإلکتروني لدى معلمي الحلقة الإعدادية. An Artificial Intelligent Program based on Chatbot and Learning Style in E-Training Environment and its Impact on developing E-Learning Management System usage skills among Preparatory Stage [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 91-201]
  • الرضا العلاقة بين عدد العلامات (أحادي- متعدد) ونوع المحتوى (صور رقمية- فيديو) بکتب الواقع المعزز وأثرها على تعرف الطالبات على مکونات الحاسب وتحصيلهن وانخراطهن في التعلم وشعورهن بالرضا [المجلد 31، 10.1، 2021، الصفحة 3-173]
  • الضغوط ‏الأکاديمية إستراتيجية مقترحة قائمة على الدمج بين إستراتيجيتي التنظيم الذاتي ‏للتعلم ومجتمعات الاستقصاء عبر الويب، وأثرها على الحضور المعرفي، ‏والاجتماعي، والإنجاز الأکاديمي، والتعامل مع الضغوط الأکاديمية لدى ‏طلاب الدراسات العليا بکلية التربية. ‏ [المجلد 31، العدد 9، 2021، الصفحة 113-184]
  • الضغوط النفسية. Electronic Tests التفاعل بين نمط عرض الاختبارات الإلکترونية (کلي/تتابعي) ومستوى قلق الاختبار وأثره في تنمية الاحتفاظ بالتعلم ودافعية الإنجاز وخفض الضغوط النفسية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم.. the Interaction between The pattern of Displaying Electronic Tests (Holistic / Sequential) And The Level of Test Anxiety And Its Effect on Developing Learning Retention and achieveme [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 3-90]
  • العبء المعرفي أثر الممارسة الموزعة والمکثفة للأنشطة التعليمية ببيئة تعلم إلکتروني متعدد الفواصل وفقا لأسلوب التفکير التحليلي والکلي علي الوعي التکنولوجي والعبء المعرفي لدي طلبة تکنولوجيا التعليم [المجلد 31، العدد 11، 2021، الصفحة 177-291]
  • العبء المعرفى نمطا الفاصل الزمنى (الموسع-المتساوي) في التعلم الإلکتروني المتباعد وأثره على العبء المعرفى وتنمية المهارات الإحصائية وبقاء أثر تعلمها لدى طلاب کلية التربية [المجلد 31، العدد 8، 2021، الصفحة 175-270]
  • العروض المرئية المجسمة نمطا الفواصل (الموسع/المتساوي) بالتعلم المتباعد الإلکتروني وتوقيت ‏تقديم التغذية الراجعة (الفوري/ المرجأ) وأثر تفاعلهما على تنمية ‏مهارات إنتاج العروض المرئية المجسمة ودافعية الإنجاز لدى طلاب ‏تکنولوجيا التعليم [المجلد 31، العدد 5، 2021، الصفحة 3-117]
  • الفصل الافتراضي إستراتيجية مقترحة للفصل الافتراضي في بيئة تعلم مقلوب في ضوء نموذج التعلم الخماسي، وتأثيرها على تنمية أنماط سلوک طالبات کلية التربية، وأدائهن لمهارات استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية [المجلد 31، 10.1، 2021، الصفحة 299-416]
  • الفيديو التفاعلي أثر التفاعل بين الفيديو التفاعلى والأسلوب المعرفي (اندفاع/ تروي) وفقا ‏لاستراتيجية تعلم معکوس على تنمية مهارات صيانة الحاسب والانخراط ‏في التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم ‏ [المجلد 31، العدد 5، 2021، الصفحة 119-208]
  • الفيديو التفاعلى موضع ظهور الأسئلة الضمنية بالفيديو التفاعلي (موزعة أثناء العرض – ‏مکثفة في نهاية العرض) في بيئة تعلم إلکتروني عبر الويب وأثرهما على ‏تنمية التحصيل والکفاءة الذاتية وجودة إنتاج البرامج وزمن مشاهدة ‏الفيديو لدى الطالبات المعلمات [المجلد 31، العدد 7، 2021، الصفحة 3-117]
  • القدرة على اتخاذ القرار التفاعــل بين نمط التيسير الإلکتروني ومستـوى تقديمــــه عبر التطبيقات الاجتماعية الذکية النقالة وأثره على تنمية مهارات الإدارة الذاتية للمعرفة والقدرة على اتخاذ القرار التربوي لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 31، العدد 5، 2021، الصفحة 205-295]
  • الکفاءة الذاتية موضع ظهور الأسئلة الضمنية بالفيديو التفاعلي (موزعة أثناء العرض – ‏مکثفة في نهاية العرض) في بيئة تعلم إلکتروني عبر الويب وأثرهما على ‏تنمية التحصيل والکفاءة الذاتية وجودة إنتاج البرامج وزمن مشاهدة ‏الفيديو لدى الطالبات المعلمات [المجلد 31، العدد 7، 2021، الصفحة 3-117]
  • المساعد الشخصي- المساعد الشخصي الذكي- بيئة التعلم النقالة- التعلم النقال تطوير نظام للدعم الذكي النقال قائم على استخدام المساعد الشخصي الذكي وأثره على تنمية بعض المهارات التكنولوجية لدى أعضاء الهيئة المعاونة بجامعة الأزهر في ضوء متطلبات التحول الرقمي [المجلد 31، 10.1، 2021]
  • المشروعات التعليمية تطوير نظام قائم على تحليلات التعلم لتقييم العمل الجماعي في بيئة تعلم الكتروني وأثره على إنجاز المشروعات التعليمية والاتجاه لدى طالبات تكنولوجيا التعليم والمعلومات ... [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 395-534]
  • المعتقدات المعرفية التفاعل بين مستويي تعليمات المناقشات الإلکترونية (المنخفضة، والمرتفعة) والأسلوب المعرفي (تحمل، وعدم تحمل الغموض) وأثره في تنمية المعتقدات المعرفية وجودة المناقشات لدى طلاب الدراسات العليا وانخراطهم في التعلم ... [المجلد 31، العدد 12، 2021، الصفحة 3-279]
  • المعرفة السابقة التفاعل بين أسلوب تنظيم المحتوى(الکلى، الجزئي) ومستوى المعرفة السابقة(مبدئ، متوسط / متقدم) ببيئة تعلم تکيفية وأثره على تنمية مهارات تطبيقات جوجل التعليمية لدى طالبات رياض الأطفال. [المجلد 31، العدد 6، 2021، الصفحة 335-442]
  • المفاهيم التکنولوجية نمطان للتعلم الإلکتروني (الفردي- التشارکي) ببيئة قائمة على تطبيقات جوجل السحابية في ضوء نموذج فراير لتعلم المفاهيم وأثرها على تنمية مستويات تعلم المفاهيم التکنولوجية والدافعية للمعرفة لدى طالبات تکنولوجيا التعليم [المجلد 31، العدد 1، 2021، الصفحة 295-420]
  • المفاهيم الجغرافية بمنهج اكتشف. two types of panoramic display (sequential images / video) التفاعل بين نمطي العرض البانورامي (صور متسلسلة/ فيديو) بالجولات الافتراضية والأسلوب المعرفي (تحمل/ عدم تحمل الغموض) وأثره على إكساب المفاهيم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 243-363]
  • المناقشة الإلکترونية التفاعل بين مستويي تعليمات المناقشات الإلکترونية (المنخفضة، والمرتفعة) والأسلوب المعرفي (تحمل، وعدم تحمل الغموض) وأثره في تنمية المعتقدات المعرفية وجودة المناقشات لدى طلاب الدراسات العليا وانخراطهم في التعلم ... [المجلد 31، العدد 12، 2021، الصفحة 3-279]
  • المنظمات المتقدمة التفاعل بين نمطي المنظمات المتقدمة )سمعي بصري/ بصري مکتوب) ببيئة واقع معزز وأسلوب التعلم (البصري/ اللفظي) وأثره على تنمية التحصيل ومهارات إدارة الفصول الافتراضية والانخراط في التعلم لدى طلاب کلية التربية. [المجلد 31، العدد 12، 2021، الصفحة 281-395]
  • المهارات الإحصائية نمطا الفاصل الزمنى (الموسع-المتساوي) في التعلم الإلکتروني المتباعد وأثره على العبء المعرفى وتنمية المهارات الإحصائية وبقاء أثر تعلمها لدى طلاب کلية التربية [المجلد 31، العدد 8، 2021، الصفحة 175-270]
  • المهارات الإحصائية نمطا تکرار المحتوى في التعلم الإلکتروني المتباعد وأثره على تنمية المهارات الإحصائية وبقاء أثر تعلمها لدى طلاب کليه التربية. [المجلد 31، العدد 9، 2021، الصفحة 241-322]
  • المهارات التكنولوجية Personal Assistant - Smart Personal Assistant - Mobile Learning Environment - Mobile Learning - Digital Transformation - Technological Skills تطوير نظام للدعم الذكي النقال قائم على استخدام المساعد الشخصي الذكي وأثره على تنمية بعض المهارات التكنولوجية لدى أعضاء الهيئة المعاونة بجامعة الأزهر في ضوء متطلبات التحول الرقمي [المجلد 31، 10.1، 2021]
  • الواقع المعزز العلاقة بين عدد العلامات (أحادي- متعدد) ونوع المحتوى (صور رقمية- فيديو) بکتب الواقع المعزز وأثرها على تعرف الطالبات على مکونات الحاسب وتحصيلهن وانخراطهن في التعلم وشعورهن بالرضا [المجلد 31، 10.1، 2021، الصفحة 3-173]
  • الواقع المعزز التفاعل بين نمطي المنظمات المتقدمة )سمعي بصري/ بصري مکتوب) ببيئة واقع معزز وأسلوب التعلم (البصري/ اللفظي) وأثره على تنمية التحصيل ومهارات إدارة الفصول الافتراضية والانخراط في التعلم لدى طلاب کلية التربية. [المجلد 31، العدد 12، 2021، الصفحة 281-395]
  • الوعي التکنولوجي أثر الممارسة الموزعة والمکثفة للأنشطة التعليمية ببيئة تعلم إلکتروني متعدد الفواصل وفقا لأسلوب التفکير التحليلي والکلي علي الوعي التکنولوجي والعبء المعرفي لدي طلبة تکنولوجيا التعليم [المجلد 31، العدد 11، 2021، الصفحة 177-291]
  • الوعي الصحي الوقائي فاعلية إنفوجرافيک لتنمية الوعي الصحي الوقائي للوقاية من فيروس کورونا وعلاقته بجودة الحياة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 31، العدد 6، 2021، الصفحة 185-225]
  • الوکيل الذکي نمط الوکيل الذکي (مفرد/ متعدد) في بيئة تعلم إلکترونية وأثره في تنمية ‏مهارات الإنفوجرافيک التعليمي والتمکين الرقمي لدى طلاب تکنولوجيا ‏التعليم. ‏ [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 149-241]

ب

  • برامج الذکاء الإصطناعي ‏ ‏ أثر استخدام کتب الواقع المعزز في تنمية مهارات التفکير البصري ‏واستخدام برامج الذکاء الإصطناعي لدي طلاب معلم الحاسب الآلي ‏بکليات التربية النوعية‏ [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 3-90]
  • بروتوکولات المناقشة التفاعل بين مستويي تعليمات المناقشات الإلکترونية (المنخفضة، والمرتفعة) والأسلوب المعرفي (تحمل، وعدم تحمل الغموض) وأثره في تنمية المعتقدات المعرفية وجودة المناقشات لدى طلاب الدراسات العليا وانخراطهم في التعلم ... [المجلد 31، العدد 12، 2021، الصفحة 3-279]
  • بقاء أثر التعلم نمطا الفاصل الزمنى (الموسع-المتساوي) في التعلم الإلکتروني المتباعد وأثره على العبء المعرفى وتنمية المهارات الإحصائية وبقاء أثر تعلمها لدى طلاب کلية التربية [المجلد 31، العدد 8، 2021، الصفحة 175-270]
  • بقاء أثر التعلم نمطا تکرار المحتوى في التعلم الإلکتروني المتباعد وأثره على تنمية المهارات الإحصائية وبقاء أثر تعلمها لدى طلاب کليه التربية. [المجلد 31، العدد 9، 2021، الصفحة 241-322]
  • بيئات التعلم المقلوب إستراتيجية مقترحة للفصل الافتراضي في بيئة تعلم مقلوب في ضوء نموذج التعلم الخماسي، وتأثيرها على تنمية أنماط سلوک طالبات کلية التربية، وأدائهن لمهارات استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية [المجلد 31، 10.1، 2021، الصفحة 299-416]
  • بيئة التعلم الإلكترونى - اسلوب تتابع عرض المحتوى- عرض المحتوى الكلى- عرض المحتوى الجزئي- نمط ممارسة الأنشطة الإلكترونية أثر اختلاف اسلوب عرض المحتوى ونمط ممارسة الأنشطة ببيئة تعلم الكترونية على التحصيل والأداء لبعض مهارات الثقافة المعلوماتية لدى طلاب التأهيل التربوي بكلية التربية جامعة الأزهر [المجلد 31، 10.2، 2021، الصفحة 121-204]
  • بيئة التعلم الإلکترونية نمط الوکيل الذکي (مفرد/ متعدد) في بيئة تعلم إلکترونية وأثره في تنمية ‏مهارات الإنفوجرافيک التعليمي والتمکين الرقمي لدى طلاب تکنولوجيا ‏التعليم. ‏ [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 149-241]
  • بيئة التعلم النقال التفاعل بين نمط إستجابة المحادثة الآلية الذکية ومستواها ببيئة التعلم ‏النقال وأثره على تنمية التحصيل المعرفى ومهارات قوة السيطرة ‏المعرفية والتقبل التکنولوجى لدى طلاب معلم الحاسب الآلى‏ [المجلد 31، العدد 7، 2021، الصفحة 125-184]
  • بيئة الواقع المعزز التفاعل بين أنماط الدعم (المعلم/الأقران) والأساليب المعرفية (المعتمد/المستقل) ببيئة الواقع المعزز وأثره على تنمية مهارات الاستيعاب القرائي وتحسين نواتج التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 31، العدد 11، 2021، الصفحة 83-175]
  • بيئة الواقع المعزز-أنماط الإبحار التفاعل بين أنماط الإبحار (الخطي، الهرمي، الشبکي) ووجهة الضبط (الداخلي، الخارجي) في بيئة الواقع المعزز وأثره على تنمية مهـارات تطبيقات جوجل التعليمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم ... [المجلد 31، العدد 6، 2021، الصفحة 227-333]
  • بيئة تدريب الکتروني برنامج ذکاء اصطناعي قائم على روبوتات الدردشة وأسلوب التعلم ببيئة تدريب إلکتروني وأثره على تنمية مهارات استخدام نظم إدارة التعلم الإلکتروني لدى معلمي الحلقة الإعدادية. An Artificial Intelligent Program based on Chatbot and Learning Style in E-Training Environment and its Impact on developing E-Learning Management System usage skills among Preparatory Stage [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 91-201]
  • بيئة تدريب تكيفية تصميم بيئة تدريب إلكترونية تكيفية قائمة على التفاعل بين نمط الإبحار والأسلوب المعرفي لتنمية مهارات إنتاج المحتوى الرقمي لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة أم القري واتجاهاتهم نحو التعلم الإلكتروني [المجلد 31، 10.2، 2021، الصفحة 205-275]
  • بيئة تعلم نقال التقويم البنائي للأقران داخل– بين المجموعات ببيئة تعلم نقال قائمة علي التطبيقات الاجتماعية وأثره على التحصيل والدافعية للإنجاز الأکاديمي لدى طالبات الطفولة المبکره [المجلد 31، العدد 8، 2021، الصفحة 3-65]

ت

  • تحسين نواتج التعلم التفاعل بين أنماط الدعم (المعلم/الأقران) والأساليب المعرفية (المعتمد/المستقل) ببيئة الواقع المعزز وأثره على تنمية مهارات الاستيعاب القرائي وتحسين نواتج التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 31، العدد 11، 2021، الصفحة 83-175]
  • تحليلات التعلم تطوير نظام قائم على تحليلات التعلم لتقييم العمل الجماعي في بيئة تعلم الكتروني وأثره على إنجاز المشروعات التعليمية والاتجاه لدى طالبات تكنولوجيا التعليم والمعلومات ... [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 395-534]
  • تحمل الغموض التفاعل بين مستويي تعليمات المناقشات الإلکترونية (المنخفضة، والمرتفعة) والأسلوب المعرفي (تحمل، وعدم تحمل الغموض) وأثره في تنمية المعتقدات المعرفية وجودة المناقشات لدى طلاب الدراسات العليا وانخراطهم في التعلم ... [المجلد 31، العدد 12، 2021، الصفحة 3-279]
  • تصميمات رسائل الرجع القائمة على تحليلات التعلم تصميمان لرسائل الرجع القائمة على تحليلات التعلم في نظام إدارة التعلم الإلکتروني "موودل" وأثرهما على التحصيل ومهارات إدارة الذات والدافعية للتعلم لدى الطالبات المعلمات وتفضيلاتهن ومقترحاتهن [المجلد 31، العدد 3، 2021، الصفحة 277-333]
  • تطبيقات جوجل التفاعل بين أسلوب تنظيم المحتوى(الکلى، الجزئي) ومستوى المعرفة السابقة(مبدئ، متوسط / متقدم) ببيئة تعلم تکيفية وأثره على تنمية مهارات تطبيقات جوجل التعليمية لدى طالبات رياض الأطفال. [المجلد 31، العدد 6، 2021، الصفحة 335-442]
  • تطبيقات جوجل التعليمية التفاعل بين أنماط الإبحار (الخطي، الهرمي، الشبکي) ووجهة الضبط (الداخلي، الخارجي) في بيئة الواقع المعزز وأثره على تنمية مهـارات تطبيقات جوجل التعليمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم ... [المجلد 31، العدد 6، 2021، الصفحة 227-333]
  • تطبيقات جوجل السحابية نمطان للتعلم الإلکتروني (الفردي- التشارکي) ببيئة قائمة على تطبيقات جوجل السحابية في ضوء نموذج فراير لتعلم المفاهيم وأثرها على تنمية مستويات تعلم المفاهيم التکنولوجية والدافعية للمعرفة لدى طالبات تکنولوجيا التعليم [المجلد 31، العدد 1، 2021، الصفحة 295-420]
  • تفضيلات ومقترحات الطالبات تصميمان لرسائل الرجع القائمة على تحليلات التعلم في نظام إدارة التعلم الإلکتروني "موودل" وأثرهما على التحصيل ومهارات إدارة الذات والدافعية للتعلم لدى الطالبات المعلمات وتفضيلاتهن ومقترحاتهن [المجلد 31، العدد 3، 2021، الصفحة 277-333]
  • تقييم العمل الجماعي تطوير نظام قائم على تحليلات التعلم لتقييم العمل الجماعي في بيئة تعلم الكتروني وأثره على إنجاز المشروعات التعليمية والاتجاه لدى طالبات تكنولوجيا التعليم والمعلومات ... [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 395-534]
  • تكنولوجيا الواقع المعزز أثر تكنولوجيا الواقع المعزز في تحقيق بعض نواتج التعلم: تحليل بعدي [المجلد 31، 10.2، 2021، الصفحة 401-454]
  • تلاميذ المرحلة الإبتدائية فاعلية إنفوجرافيک لتنمية الوعي الصحي الوقائي للوقاية من فيروس کورونا وعلاقته بجودة الحياة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 31، العدد 6، 2021، الصفحة 185-225]

ج

  • جودة الحياة فاعلية إنفوجرافيک لتنمية الوعي الصحي الوقائي للوقاية من فيروس کورونا وعلاقته بجودة الحياة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 31، العدد 6، 2021، الصفحة 185-225]
  • جودة المناقشات التفاعل بين مستويي تعليمات المناقشات الإلکترونية (المنخفضة، والمرتفعة) والأسلوب المعرفي (تحمل، وعدم تحمل الغموض) وأثره في تنمية المعتقدات المعرفية وجودة المناقشات لدى طلاب الدراسات العليا وانخراطهم في التعلم ... [المجلد 31، العدد 12، 2021، الصفحة 3-279]
  • جودة المنتج التفاعل بين استراتيجيتين للتعلم (الفردي/التشارکي) ببيئة تعلم إلکتروني مصغر والأسلوب المعرفي (المعتمد/المستقل) وأثره على تنمية مهارات تطوير الاختبارات الإلکترونية وجودتها والاتجاه نحو بيئة التعلم لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 31، العدد 11، 2021، الصفحة 373-418]
  • جودة إنتاج البرامج موضع ظهور الأسئلة الضمنية بالفيديو التفاعلي (موزعة أثناء العرض – ‏مکثفة في نهاية العرض) في بيئة تعلم إلکتروني عبر الويب وأثرهما على ‏تنمية التحصيل والکفاءة الذاتية وجودة إنتاج البرامج وزمن مشاهدة ‏الفيديو لدى الطالبات المعلمات [المجلد 31، العدد 7، 2021، الصفحة 3-117]

ح

د

  • دافعية الإنجاز التفاعل بين نمط عرض الاختبارات الإلکترونية (کلي/تتابعي) ومستوى قلق الاختبار وأثره في تنمية الاحتفاظ بالتعلم ودافعية الإنجاز وخفض الضغوط النفسية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم.. the Interaction between The pattern of Displaying Electronic Tests (Holistic / Sequential) And The Level of Test Anxiety And Its Effect on Developing Learning Retention and achieveme [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 3-90]
  • دافعية الإنجاز.‏ نمطا الفواصل (الموسع/المتساوي) بالتعلم المتباعد الإلکتروني وتوقيت ‏تقديم التغذية الراجعة (الفوري/ المرجأ) وأثر تفاعلهما على تنمية ‏مهارات إنتاج العروض المرئية المجسمة ودافعية الإنجاز لدى طلاب ‏تکنولوجيا التعليم [المجلد 31، العدد 5، 2021، الصفحة 3-117]

ذ

  • ذوي الاحتياجات التفاعل بين نمطي الأسئلة الضمنية والتغذية الراجعة التصحيحية ببيئة تعلم إلکتروني عبر الويب قائمة على محاضرات الفيديو التفاعلي وأثره على التحصيل المعرفي الفوري والمرجأ والتفاعل والحمل المعرفي لدى الطلاب المعلمين بکلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة. [المجلد 31، العدد 12، 2021، الصفحة 281-485]

ر

  • ربوتات الدردشة- أسلوب التعلم التفاعل بين أنماط تقديم الدعم ( مقروء/ مسموع/ مقروء مسموع) بربوتات الدردشة وأسلوب التعلم (السمعي/ البصري) في بيئة التعلم الإلكترونية وأثره على تنمية مهارات إنتاج الرسومات التعليمية ثلاثية الأبعاد لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 31، 10.2، 2021، الصفحة 277-400]
  • روبوتات الدردشة برنامج ذکاء اصطناعي قائم على روبوتات الدردشة وأسلوب التعلم ببيئة تدريب إلکتروني وأثره على تنمية مهارات استخدام نظم إدارة التعلم الإلکتروني لدى معلمي الحلقة الإعدادية. An Artificial Intelligent Program based on Chatbot and Learning Style in E-Training Environment and its Impact on developing E-Learning Management System usage skills among Preparatory Stage [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 91-201]

ز

  • زمن مشاهدة الفيديو ‏ موضع ظهور الأسئلة الضمنية بالفيديو التفاعلي (موزعة أثناء العرض – ‏مکثفة في نهاية العرض) في بيئة تعلم إلکتروني عبر الويب وأثرهما على ‏تنمية التحصيل والکفاءة الذاتية وجودة إنتاج البرامج وزمن مشاهدة ‏الفيديو لدى الطالبات المعلمات [المجلد 31، العدد 7، 2021، الصفحة 3-117]
  • زمن ونسبة المشاهدة التفاعل بين نمطي الأسئلة الضمنية والتغذية الراجعة التصحيحية ببيئة تعلم إلکتروني عبر الويب قائمة على محاضرات الفيديو التفاعلي وأثره على التحصيل المعرفي الفوري والمرجأ والتفاعل والحمل المعرفي لدى الطلاب المعلمين بکلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة. [المجلد 31، العدد 12، 2021، الصفحة 281-485]

ط

ع

  • عدد العلامات العلاقة بين عدد العلامات (أحادي- متعدد) ونوع المحتوى (صور رقمية- فيديو) بکتب الواقع المعزز وأثرها على تعرف الطالبات على مکونات الحاسب وتحصيلهن وانخراطهن في التعلم وشعورهن بالرضا [المجلد 31، 10.1، 2021، الصفحة 3-173]
  • عدم تحمل الغموض التفاعل بين مستويي تعليمات المناقشات الإلکترونية (المنخفضة، والمرتفعة) والأسلوب المعرفي (تحمل، وعدم تحمل الغموض) وأثره في تنمية المعتقدات المعرفية وجودة المناقشات لدى طلاب الدراسات العليا وانخراطهم في التعلم ... [المجلد 31، العدد 12، 2021، الصفحة 3-279]

ف

  • فيروس کورونا فاعلية إنفوجرافيک لتنمية الوعي الصحي الوقائي للوقاية من فيروس کورونا وعلاقته بجودة الحياة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 31، العدد 6، 2021، الصفحة 185-225]

ق

  • قلق الاختبار. Fo مستويات كثافة عناصر محفزات الألعاب الرقمية في الاختبارات الالكترونية البنائية القائمة على التلعيب وأثرها على حل المشكلات البرمجية وخفض قلق الاختبار النهائي لدى طالبات تكنولوجيا التعليم والمعلومات [المجلد 31، 10.2، 2021، الصفحة 3-119]
  • قوة السيطرة المعرفية أنماط إدارة المناقشات الإلکترونية القائمة على استراتيجية توليد الأسئلة في بيئة الحوسبة السحابية وأثرها في مهارات الفهم العميق وقوة السيطرة المعرفية لطالبات تکنولوجيا التعليم وآرائهن نحو إدارة المناقشات Electronic Discussions Management Patterns based on Questions Generation Strategy in Cloud Computing Environment, their Eff [المجلد 31، العدد 1، 2021، الصفحة 137-293]
  • قوة السيطرة ‏المعرفية التفاعل بين نمط إستجابة المحادثة الآلية الذکية ومستواها ببيئة التعلم ‏النقال وأثره على تنمية التحصيل المعرفى ومهارات قوة السيطرة ‏المعرفية والتقبل التکنولوجى لدى طلاب معلم الحاسب الآلى‏ [المجلد 31، العدد 7، 2021، الصفحة 125-184]

ک

  • کتب الواقع المعزز العلاقة بين عدد العلامات (أحادي- متعدد) ونوع المحتوى (صور رقمية- فيديو) بکتب الواقع المعزز وأثرها على تعرف الطالبات على مکونات الحاسب وتحصيلهن وانخراطهن في التعلم وشعورهن بالرضا [المجلد 31، 10.1، 2021، الصفحة 3-173]

م

  • مجتمعات الاستقصاء عبر الويب إستراتيجية مقترحة قائمة على الدمج بين إستراتيجيتي التنظيم الذاتي ‏للتعلم ومجتمعات الاستقصاء عبر الويب، وأثرها على الحضور المعرفي، ‏والاجتماعي، والإنجاز الأکاديمي، والتعامل مع الضغوط الأکاديمية لدى ‏طلاب الدراسات العليا بکلية التربية. ‏ [المجلد 31، العدد 9، 2021، الصفحة 113-184]
  • محاضرات الفيديو التفاعلي التفاعل بين نمطي الأسئلة الضمنية والتغذية الراجعة التصحيحية ببيئة تعلم إلکتروني عبر الويب قائمة على محاضرات الفيديو التفاعلي وأثره على التحصيل المعرفي الفوري والمرجأ والتفاعل والحمل المعرفي لدى الطلاب المعلمين بکلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة. [المجلد 31، العدد 12، 2021، الصفحة 281-485]
  • مركز الضبط (داخلي/ خارجي) نمطا المحفزات الرقمية (قائمة المتصدرين/ مستويات التحدي) للأنشطة التعليمية بالكتاب الإلكتروني التفاعلي وأثر تفاعلهما مع مركز الضبط (داخلي/ خارجي) على تنمية مهارات البرمجة والإنخراط في التعلم لدى تلاميذ المرحلة الأعدادية [المجلد 31، 10.2، 2021، الصفحة 455-625]
  • مستويات المعرفة المسبقة - بيئة التعلم التکيفية التفاعل بين أسلوب تنظيم المحتوى(الکلى، الجزئي) ومستوى المعرفة السابقة(مبدئ، متوسط / متقدم) ببيئة تعلم تکيفية وأثره على تنمية مهارات تطبيقات جوجل التعليمية لدى طالبات رياض الأطفال. [المجلد 31، العدد 6، 2021، الصفحة 335-442]
  • مستويات تعلم المفاهيم نمطان للتعلم الإلکتروني (الفردي- التشارکي) ببيئة قائمة على تطبيقات جوجل السحابية في ضوء نموذج فراير لتعلم المفاهيم وأثرها على تنمية مستويات تعلم المفاهيم التکنولوجية والدافعية للمعرفة لدى طالبات تکنولوجيا التعليم [المجلد 31، العدد 1، 2021، الصفحة 295-420]
  • مستويات كثافة عناصر محفزات الألعاب الرقمية مستويات كثافة عناصر محفزات الألعاب الرقمية في الاختبارات الالكترونية البنائية القائمة على التلعيب وأثرها على حل المشكلات البرمجية وخفض قلق الاختبار النهائي لدى طالبات تكنولوجيا التعليم والمعلومات [المجلد 31، 10.2، 2021، الصفحة 3-119]
  • مستوى إستجابة المحادثة الآلية الذکية التفاعل بين نمط إستجابة المحادثة الآلية الذکية ومستواها ببيئة التعلم ‏النقال وأثره على تنمية التحصيل المعرفى ومهارات قوة السيطرة ‏المعرفية والتقبل التکنولوجى لدى طلاب معلم الحاسب الآلى‏ [المجلد 31، العدد 7، 2021، الصفحة 125-184]
  • مستوى تعليمات المناقشة التفاعل بين مستويي تعليمات المناقشات الإلکترونية (المنخفضة، والمرتفعة) والأسلوب المعرفي (تحمل، وعدم تحمل الغموض) وأثره في تنمية المعتقدات المعرفية وجودة المناقشات لدى طلاب الدراسات العليا وانخراطهم في التعلم ... [المجلد 31، العدد 12، 2021، الصفحة 3-279]
  • مستوى قلق الاختبار التفاعل بين نمط عرض الاختبارات الإلکترونية (کلي/تتابعي) ومستوى قلق الاختبار وأثره في تنمية الاحتفاظ بالتعلم ودافعية الإنجاز وخفض الضغوط النفسية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم.. the Interaction between The pattern of Displaying Electronic Tests (Holistic / Sequential) And The Level of Test Anxiety And Its Effect on Developing Learning Retention and achieveme [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 3-90]
  • مقيد) تصميم بيئة تدريب إلكترونية تكيفية قائمة على التفاعل بين نمط الإبحار والأسلوب المعرفي لتنمية مهارات إنتاج المحتوى الرقمي لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة أم القري واتجاهاتهم نحو التعلم الإلكتروني [المجلد 31، 10.2، 2021، الصفحة 205-275]
  • مکافحة الفساد تصميم بيئة تدريب الکتروني مصغر قائمة على استخدام الإنفوجرافيک المتحرک وفاعليتها في التحصيل المعرفي وبقاء أثر تعلم قضايا التنمية المستدامة ومکافحة الفساد والاتجاه نحوها لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 295-396]
  • ممارسة الأنشطة التعليمية الموزعة /المکثفة أثر الممارسة الموزعة والمکثفة للأنشطة التعليمية ببيئة تعلم إلکتروني متعدد الفواصل وفقا لأسلوب التفکير التحليلي والکلي علي الوعي التکنولوجي والعبء المعرفي لدي طلبة تکنولوجيا التعليم [المجلد 31، العدد 11، 2021، الصفحة 177-291]
  • مهارات إدارة الذات تصميمان لرسائل الرجع القائمة على تحليلات التعلم في نظام إدارة التعلم الإلکتروني "موودل" وأثرهما على التحصيل ومهارات إدارة الذات والدافعية للتعلم لدى الطالبات المعلمات وتفضيلاتهن ومقترحاتهن [المجلد 31، العدد 3، 2021، الصفحة 277-333]
  • مهارات استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية إستراتيجية مقترحة للفصل الافتراضي في بيئة تعلم مقلوب في ضوء نموذج التعلم الخماسي، وتأثيرها على تنمية أنماط سلوک طالبات کلية التربية، وأدائهن لمهارات استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية [المجلد 31، 10.1، 2021، الصفحة 299-416]
  • مهارات استخدام نظم إدارة التعلم الإلکتروني- معلمي الحلقة الإعدادية Artificial Intelligent برنامج ذکاء اصطناعي قائم على روبوتات الدردشة وأسلوب التعلم ببيئة تدريب إلکتروني وأثره على تنمية مهارات استخدام نظم إدارة التعلم الإلکتروني لدى معلمي الحلقة الإعدادية. An Artificial Intelligent Program based on Chatbot and Learning Style in E-Training Environment and its Impact on developing E-Learning Management System usage skills among Preparatory Stage [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 91-201]
  • مهارات الاتصال التعليمي. 4 التفاعل بين نمط تقديم المحتوى التعليمي (الانفوجرافيک/ الخرائط الذهنية) والأسلوب المعرفي (المعتمد/ المستقل) وأثره في تنمية مهارات الاتصال التعليمي لدى طلاب معلم الحاسب الآلي بکليات التربية النوعية The interaction between the style of presenting educational content (infographic / mind maps) and the cognitive style (approved / independen [المجلد 31، العدد 1، 2021، الصفحة 3-63]
  • مهارات الاستيعاب القرائي التفاعل بين أنماط الدعم (المعلم/الأقران) والأساليب المعرفية (المعتمد/المستقل) ببيئة الواقع المعزز وأثره على تنمية مهارات الاستيعاب القرائي وتحسين نواتج التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 31، العدد 11، 2021، الصفحة 83-175]
  • مهارات البرمجة- الإنخراط في التعلم- تلاميذ المرحلة الأعدادية. Digital Gamification Mode (leaderboard/challenging levels)- Educational activities in the interactive e-book- Locus of control (internal/ نمطا المحفزات الرقمية (قائمة المتصدرين/ مستويات التحدي) للأنشطة التعليمية بالكتاب الإلكتروني التفاعلي وأثر تفاعلهما مع مركز الضبط (داخلي/ خارجي) على تنمية مهارات البرمجة والإنخراط في التعلم لدى تلاميذ المرحلة الأعدادية [المجلد 31، 10.2، 2021، الصفحة 455-625]
  • مهارات التفکير البصري أثر استخدام کتب الواقع المعزز في تنمية مهارات التفکير البصري ‏واستخدام برامج الذکاء الإصطناعي لدي طلاب معلم الحاسب الآلي ‏بکليات التربية النوعية‏ [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 3-90]
  • مهارات الفهم العميق أنماط إدارة المناقشات الإلکترونية القائمة على استراتيجية توليد الأسئلة في بيئة الحوسبة السحابية وأثرها في مهارات الفهم العميق وقوة السيطرة المعرفية لطالبات تکنولوجيا التعليم وآرائهن نحو إدارة المناقشات Electronic Discussions Management Patterns based on Questions Generation Strategy in Cloud Computing Environment, their Eff [المجلد 31، العدد 1، 2021، الصفحة 137-293]
  • مهارات إنتاج الرسومات التعليمية ثلاثية الأبعاد التفاعل بين أنماط تقديم الدعم ( مقروء/ مسموع/ مقروء مسموع) بربوتات الدردشة وأسلوب التعلم (السمعي/ البصري) في بيئة التعلم الإلكترونية وأثره على تنمية مهارات إنتاج الرسومات التعليمية ثلاثية الأبعاد لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 31، 10.2، 2021، الصفحة 277-400]
  • مهارات إنتاج المحتوى الرقمي. adaptive training environment تصميم بيئة تدريب إلكترونية تكيفية قائمة على التفاعل بين نمط الإبحار والأسلوب المعرفي لتنمية مهارات إنتاج المحتوى الرقمي لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة أم القري واتجاهاتهم نحو التعلم الإلكتروني [المجلد 31، 10.2، 2021، الصفحة 205-275]
  • مهارات تصميم مواقع الويب التفاعل بين نمط تقديم التلميحات البصرية ببرمجية تعليمية ووجهة ‏الضبط وأثره على تنمية مهارات تصميم مواقع الويب والانخراط في ‏التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية‏ [المجلد 31، العدد 9، 2021، الصفحة 3-111]
  • مهارات صيانة الحاسب الآلي أثر التفاعل بين الفيديو التفاعلى والأسلوب المعرفي (اندفاع/ تروي) وفقا ‏لاستراتيجية تعلم معکوس على تنمية مهارات صيانة الحاسب والانخراط ‏في التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم ‏ [المجلد 31، العدد 5، 2021، الصفحة 119-208]
  • موضع ظهور الأسئلة الضمنية موضع ظهور الأسئلة الضمنية بالفيديو التفاعلي (موزعة أثناء العرض – ‏مکثفة في نهاية العرض) في بيئة تعلم إلکتروني عبر الويب وأثرهما على ‏تنمية التحصيل والکفاءة الذاتية وجودة إنتاج البرامج وزمن مشاهدة ‏الفيديو لدى الطالبات المعلمات [المجلد 31، العدد 7، 2021، الصفحة 3-117]

ن

  • نظام موودل تصميمان لرسائل الرجع القائمة على تحليلات التعلم في نظام إدارة التعلم الإلکتروني "موودل" وأثرهما على التحصيل ومهارات إدارة الذات والدافعية للتعلم لدى الطالبات المعلمات وتفضيلاتهن ومقترحاتهن [المجلد 31، العدد 3، 2021، الصفحة 277-333]
  • نظم إدارة التعلم الإلکتروني تصميمان لرسائل الرجع القائمة على تحليلات التعلم في نظام إدارة التعلم الإلکتروني "موودل" وأثرهما على التحصيل ومهارات إدارة الذات والدافعية للتعلم لدى الطالبات المعلمات وتفضيلاتهن ومقترحاتهن [المجلد 31، العدد 3، 2021، الصفحة 277-333]
  • نمطا المحفزات (قائمة المتصدرين/ مستويات التحدي)- الأنشطة التعليمية بالكتاب الإلكتروني التفاعلي نمطا المحفزات الرقمية (قائمة المتصدرين/ مستويات التحدي) للأنشطة التعليمية بالكتاب الإلكتروني التفاعلي وأثر تفاعلهما مع مركز الضبط (داخلي/ خارجي) على تنمية مهارات البرمجة والإنخراط في التعلم لدى تلاميذ المرحلة الأعدادية [المجلد 31، 10.2، 2021، الصفحة 455-625]
  • نمطا المنظمات المتقدمة (سمعي بصري/ بصري مکتوب) التفاعل بين نمطي المنظمات المتقدمة )سمعي بصري/ بصري مکتوب) ببيئة واقع معزز وأسلوب التعلم (البصري/ اللفظي) وأثره على تنمية التحصيل ومهارات إدارة الفصول الافتراضية والانخراط في التعلم لدى طلاب کلية التربية. [المجلد 31، العدد 12، 2021، الصفحة 281-395]
  • نمط إستجابة المحادثة الآلية الذکية التفاعل بين نمط إستجابة المحادثة الآلية الذکية ومستواها ببيئة التعلم ‏النقال وأثره على تنمية التحصيل المعرفى ومهارات قوة السيطرة ‏المعرفية والتقبل التکنولوجى لدى طلاب معلم الحاسب الآلى‏ [المجلد 31، العدد 7، 2021، الصفحة 125-184]
  • نمط الإبحار (حر تصميم بيئة تدريب إلكترونية تكيفية قائمة على التفاعل بين نمط الإبحار والأسلوب المعرفي لتنمية مهارات إنتاج المحتوى الرقمي لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة أم القري واتجاهاتهم نحو التعلم الإلكتروني [المجلد 31، 10.2، 2021، الصفحة 205-275]
  • نمط الأسئلة الضمنية التفاعل بين نمطي الأسئلة الضمنية والتغذية الراجعة التصحيحية ببيئة تعلم إلکتروني عبر الويب قائمة على محاضرات الفيديو التفاعلي وأثره على التحصيل المعرفي الفوري والمرجأ والتفاعل والحمل المعرفي لدى الطلاب المعلمين بکلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة. [المجلد 31، العدد 12، 2021، الصفحة 281-485]
  • نمط التکرار الثابت نمطا تکرار المحتوى في التعلم الإلکتروني المتباعد وأثره على تنمية المهارات الإحصائية وبقاء أثر تعلمها لدى طلاب کليه التربية. [المجلد 31، العدد 9، 2021، الصفحة 241-322]
  • نمط التکرار المتغير نمطا تکرار المحتوى في التعلم الإلکتروني المتباعد وأثره على تنمية المهارات الإحصائية وبقاء أثر تعلمها لدى طلاب کليه التربية. [المجلد 31، العدد 9، 2021، الصفحة 241-322]
  • نمط الفاصل المتساوي نمطا الفاصل الزمنى (الموسع-المتساوي) في التعلم الإلکتروني المتباعد وأثره على العبء المعرفى وتنمية المهارات الإحصائية وبقاء أثر تعلمها لدى طلاب کلية التربية [المجلد 31، العدد 8، 2021، الصفحة 175-270]
  • نمط الفاصل الموسع نمطا الفاصل الزمنى (الموسع-المتساوي) في التعلم الإلکتروني المتباعد وأثره على العبء المعرفى وتنمية المهارات الإحصائية وبقاء أثر تعلمها لدى طلاب کلية التربية [المجلد 31، العدد 8، 2021، الصفحة 175-270]
  • نمط الفواصل المتساوي نمطا الفواصل (الموسع/المتساوي) بالتعلم المتباعد الإلکتروني وتوقيت ‏تقديم التغذية الراجعة (الفوري/ المرجأ) وأثر تفاعلهما على تنمية ‏مهارات إنتاج العروض المرئية المجسمة ودافعية الإنجاز لدى طلاب ‏تکنولوجيا التعليم [المجلد 31، العدد 5، 2021، الصفحة 3-117]
  • نمط الفواصل الموسع نمطا الفواصل (الموسع/المتساوي) بالتعلم المتباعد الإلکتروني وتوقيت ‏تقديم التغذية الراجعة (الفوري/ المرجأ) وأثر تفاعلهما على تنمية ‏مهارات إنتاج العروض المرئية المجسمة ودافعية الإنجاز لدى طلاب ‏تکنولوجيا التعليم [المجلد 31، العدد 5، 2021، الصفحة 3-117]
  • نمط تشاركى أثر اختلاف اسلوب عرض المحتوى ونمط ممارسة الأنشطة ببيئة تعلم الكترونية على التحصيل والأداء لبعض مهارات الثقافة المعلوماتية لدى طلاب التأهيل التربوي بكلية التربية جامعة الأزهر [المجلد 31، 10.2، 2021، الصفحة 121-204]
  • نمط فردى- الثقافة المعلوماتية. : E-learning Environment - Method of Content Presentation Sequence - Presentation of Total Content - Presentation of Partial Content - Pattern of Practicing Electronic Activities - Participatory أثر اختلاف اسلوب عرض المحتوى ونمط ممارسة الأنشطة ببيئة تعلم الكترونية على التحصيل والأداء لبعض مهارات الثقافة المعلوماتية لدى طلاب التأهيل التربوي بكلية التربية جامعة الأزهر [المجلد 31، 10.2، 2021، الصفحة 121-204]
  • نمطي العرض البانورامي (صور متسلسلة/ فيديو) التفاعل بين نمطي العرض البانورامي (صور متسلسلة/ فيديو) بالجولات الافتراضية والأسلوب المعرفي (تحمل/ عدم تحمل الغموض) وأثره على إكساب المفاهيم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 243-363]
  • نموذج التعلم الخماسي إستراتيجية مقترحة للفصل الافتراضي في بيئة تعلم مقلوب في ضوء نموذج التعلم الخماسي، وتأثيرها على تنمية أنماط سلوک طالبات کلية التربية، وأدائهن لمهارات استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية [المجلد 31، 10.1، 2021، الصفحة 299-416]
  • نموذج فراير نمطان للتعلم الإلکتروني (الفردي- التشارکي) ببيئة قائمة على تطبيقات جوجل السحابية في ضوء نموذج فراير لتعلم المفاهيم وأثرها على تنمية مستويات تعلم المفاهيم التکنولوجية والدافعية للمعرفة لدى طالبات تکنولوجيا التعليم [المجلد 31، العدد 1، 2021، الصفحة 295-420]
  • نموذج للمناقشات الإلکترونية – المناقشات الإلکترونية (متزامنة تصميم نموذج للمناقشات الإلکترونية (متزامنة، وغير متزامنة) القائمة على تطبيقات الحوسبة السحابية وأثره على تنمية التحصيل وجودة إنتاج برامج الوسائط المتعددة التفاعلية والکفاءة الاجتماعية لدى الطالبة المعلمة [المجلد 31، العدد 7، 2021، الصفحة 303-488]
  • نواتج التعلم أثر تكنولوجيا الواقع المعزز في تحقيق بعض نواتج التعلم: تحليل بعدي [المجلد 31، 10.2، 2021، الصفحة 401-454]
  • نوع المحتوى العلاقة بين عدد العلامات (أحادي- متعدد) ونوع المحتوى (صور رقمية- فيديو) بکتب الواقع المعزز وأثرها على تعرف الطالبات على مکونات الحاسب وتحصيلهن وانخراطهن في التعلم وشعورهن بالرضا [المجلد 31، 10.1، 2021، الصفحة 3-173]

و

  • وجهة الضبط التفاعل بين نمط تقديم التلميحات البصرية ببرمجية تعليمية ووجهة ‏الضبط وأثره على تنمية مهارات تصميم مواقع الويب والانخراط في ‏التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية‏ [المجلد 31، العدد 9، 2021، الصفحة 3-111]
  • وجهة الضبط التفاعل بين أنماط الإبحار (الخطي، الهرمي، الشبکي) ووجهة الضبط (الداخلي، الخارجي) في بيئة الواقع المعزز وأثره على تنمية مهـارات تطبيقات جوجل التعليمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم ... [المجلد 31، العدد 6، 2021، الصفحة 227-333]
  • وغير متزامنة) – الحوسبة السحابية – برامج الوسائط المتعددة التفاعلية – الکفاءة الاجتماعية – بيئة التعلم الإلکترونى تصميم نموذج للمناقشات الإلکترونية (متزامنة، وغير متزامنة) القائمة على تطبيقات الحوسبة السحابية وأثره على تنمية التحصيل وجودة إنتاج برامج الوسائط المتعددة التفاعلية والکفاءة الاجتماعية لدى الطالبة المعلمة [المجلد 31، العدد 7، 2021، الصفحة 303-488]